kayhan.ir

رمز الخبر: 81467
تأريخ النشر : 2018August31 - 21:06
حضور رئيس الجمهورية في البرلمان تجسيداً للديمقراطية..

احمد خاتمي: لن نتراجع عن خطوطنا الحمر قيد أنملة ومنها قوتنا الصاروخية



طهران-فارس:-أكد خطيب الجمعة في طهران آية الله خاتمي انه ينبغي لاميركا والاتحاد الاوروبي والعالم برمته ان يفهموا ان النظام الاسلامي لن يتراجع قيد أنملة عن خطوطه الحمر ومنها القوة الصاروخية

واشار خاتمي امس في خطبة صلاة الجمعة الى موقف قائد الثورة القائم على ان اية مفاوضات لن تجري مع اميركا، موضحا ان الحكومة الاميركية تنكث العهود ولاتقيم وزنا للقيم الاخلاقية.

ولفت الى سياسة ايران مع بلدان الجوار ووصفها بأنها تقوم على اقامة علاقات صداقة أخوية، "وفي حال تصرفوا بأخوة ففي المقابل عليهم الوثوق بأنهم سيرون افضل ممارسات أخوية".

ونوه الى موافقة قائد الثورة، في كلمته الاسبوع الماضي، على استمرار الحوار مع اوروبا، موضحا: اننا لانربط اقتصادنا وشؤوننا السياسية بهم بل نحن نتوكل على الله ونعتمد على طاقات الشعب الهائلة".

واشار الى جلسة المساءلة لرئيس الجمهورية في مجلس الشورى الاسلامي الاسبوع الماضي، معتبرا انها دللت على ان المشكلة الحقيقية للشعب تتركز على الشؤون المعيشية ولاينبغي ان تغلب عليها مسائل جانبية، واصفاً هذا التواجد بأنه تجسيد للديمقراطية الحقيقية في ايران.

وأشاد خاتمي بضبط النفس من جانب النواب والرئيس خلال الإجتماع البرلماني المفتوح بعد أن كان العدو يتوقع حدوث شجار ومشاحنات كلامية بين الجانبين مؤكداً علي أنّ المشكلة الرئيسية في البلاد هي الحالة المعيشية للمواطنين.