ايران الثانية عالميا بانتاج محفزات البنزين
طهران-فارس:-أكد المدير التنفيذي لشركة "اسبك" للهندسة والمعدات البتروكمياوية، جليل سبحاني أن ايران تتبوأ المرتبة الثانية عالميا في انتاج محفزات البنزين، وباتت تمتلك تقنية انتاج محفزات الوحدات الايزومرية التكريرية المحتكرة امريكيا.
وأوضح سبحاني أن الشركة حققت الاكتفاء الذاتي بنسبة فاقت 90 بالمئة في انتاج المحفزات المستخدمة في صناعة البتروكيماويات والنفط والغاز، ومن المستهدف تحقيق الاكتفاء الكامل حتى مارس/آذار المقبل.
واشار الى أن من المحفزات التي تنتجها شركة "اسبك" تستخدم في9 مصافي تكريرية و11 مجمعا بتروكيماويا، وأن عملية تصدير هذه النوع من المحفزات مدرجة على جدول الاعمال لتأمين احتياجات المنطقة.