kayhan.ir

رمز الخبر: 81445
تأريخ النشر : 2018August31 - 21:03

رئيس البرلمان الياباني يدعو لتوسيع العلاقات بين طهران وطوكيو


بكين-ارنا:- دعا رئيس مجلس النواب الياباني تاداموري اوشيما في معرض اشارته الى العلاقات التاريخية بين ايران واليابان، الى تطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات لاسيما البرلمانية.

وقال اوشيما خلال لقائه سفيرنا لدى طوكيو مرتضى رحماني موحد ان برلماني البلدين يضطلعان بدور مهم في تعزيز وتمتين علاقات التعاون الثنائي 'واننا حريصون على التعاون مع ايران'.

واضاف انه نظرا الى ان العام المقبل يصادف الذكرى السنوية التسعين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين ايران واليابان، فاننا نامل باتخاذ خطوات مهمة في هذا المجال معلنا جهوزية البرلمان الياباني لاجراء اي تعاون مع ايران.

واشار اوشيما الى اهمية الاتفاق النووي في حفظ نظام الحد من الانتشار وتدعيم السلام والاستقرار على الصعيد الدولي ومنطقة الشرق الاوسط مؤكدا ان اليابان تدعم الاتفاق النووي.

اما السفير رحماني موحد فقد تطرق في اللقاء الى العلاقات التاريخية والثقافية والسياسية والاقتصادية بين البلدين مشددا على اهمية دور برلماني البلدين في تطوير التعاون الثنائي.