كريمة الشيخ زكزاكي: وهابيو آل سعود يحكمون نيجيريا
طهران/كيهان العربي: قالت "بديعة زكزاكي" كريمة الشيخ "ابراهيم زكزاكي" زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا: ان الوهابيين المدعومين من قبل السعودية يزداد نفوذهم في نيجيريا وان بعض علماء الوهابية في نيجريا؛ يوجهون الاهانات للشيعة من خلال خطبهم ويشيعون بان الشيعة ليسوا مسلمين وينبغي قتلهم واولادهم ونساءهم وحتى حيواناتهم!
وردا على سؤال حول نفوذ الوهابيين في الحكومة النيجرية، قالت "بديعة": ان للوهابيين في نيجريا نفوذ واسع ويدعمون من قبل السعودية. وهم يقدمون الاستشارات للحكومة ضد الشيعة ويهينوا الشيعة في خطبهم بانهم ليسوا مسلمين وينبغي قتلهم وقتل اولادهم ونساءهم وحتى حيواناتهم. وهؤلاء الوهابية يشكلون اقلية في نيجريا. وان اكثر المسلمين في نيجريا من اهل السنة ولا توجد اي مشكلة بينهم وبين الشيعة.وحسب "بديعة": فان شيعة نيجريا لا يمثلهم اي حزب سياسي ولا يوجد ممثل عنهم سياسيا في البرلمان وحتى لايسمح لهم الترشيح للانتخابات.
وقالت؛ ان والدها يقبع في السجن دون اي تهمة وقد قطعت عنه جميع الامكانات. ولم تتحسن صحته، وفقد بصره بشكل كامل.
ويعاني منذ ثمانية اشهر من اوجاع الاسنان ولايسمح له الذهاب للمستشفى.
واضافت كريمة الشيخ؛ لقد فرضوا حاليا الاقامة الجبرية على والدي ولايسمح له الخروج الى فناء البيت، فيما يحاصر الجيش وقوى الامن البيت من جميع الجهات. وهو بذلك مقطوع الاتصال بالخارج، فلا صحف تصله ولا يوجد تلفاز او راديو، كما ان خطوط الاتصال الهاتفي مقطوعة عنه.