مسؤول عسكري: تواجد ايران المستشاري في سوريا سيستمر
طهران-فارس:- اعلن ملحقنا العسكري في دمشق العميد ابوالقاسم علي نجاد، ان استمرار تواجد المستشارين العسكريين الايرانيين في سوريا هو أحد بنود الاتفاقية الدفاعية والتقنية بين طهران ودمشق والتي جرى التوقيع عليها خلال اجتماع وزير الدفاع الإيراني مع نظيره السوري.
وقال العميد على نجاد،امس الثلاثاء، إن الاتفاقية الدفاعية بين إيران وسوريا تم توقيعها تماشيا مع إرادة قادة البلدين لتوسيع وتعزيز العلاقات الثنائية.
وأشار إلى أن تطوير وتوطيد العلاقات الدفاعية بين طهران ودمشق يسهم في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وأضاف أنه تم التأكيد في الاتفاق على دعم وحدة أراضي سوريا واستقلالها.
واضاف علي نجاد، إن من البنود الاخرى للاتفاق تطهير حقول الألغام وازالة القذائف المتبقية في مناطق مختلفة من سوريا، حيث تحظى إيران بالخبرة في هذا المجال.
وقال إنه خلال هذه الحرب التي اندلعت منذ نحو 8 سنوات في سوريا، تضررت مصانع وزارة الدفاع فيها وأن إيران ستساعد في إعادة بناء هذه المصانع وهي مستعدة أيضاً لدعم البنية التحتية الأخرى التي تضررت في هذا البلد.