"روبرت فيسك": بناء المستوطنات في الضفة الغربية ازمة استعمارية عالمية لم تنته بعد
طهران/كيهان العربي: ذكر الكاتب البريطاني الشهير "روبرت فيسك" في مقال لصحيفة "انديبندنت" البريطانية؛ "لم يسبق ان تلاحق اقلية، في مجال حقوق الانسان، جماعة اكبر منها بهذا الشكل من الاصرار".
وعدد "فيسك" الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين كل يوم وما يقابله من صمت لادعياء الدفاع عن حقوق الانسان في الغرب.
وقال فيسك: ان النظام الصهيوني قد اعلن الاسبوع الماضي بعزمه توسيع المشروع الاستعماري ببناء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.
وقد اضيفت الف منزل الى المستوطنات اليهودية في وقت قريب. واليوم يعيش 600 الف يهودي اسرائيلي في حدود 140 مستعمرة مبنية على ارض تعود لشعب آخر او في الضفة الغربية واورشليم (القدس) الشرقية.
وقد ارتفع عدد المستعمرين اليهود الذين يعيشون في الاراضي الفلسطينية بشكل غير قانوني وبموافقة دولية من 80 الف عام 1993 خلال اتفاق (اوسلو) الى 150 الف في سبع سنوات. وكل واحد من هؤلاء اليهود هم مستعمرين جدد خطوا بشكل غير شرعي، وحين تدخل بيوتهم يتذرعون باتفاقية اوسلو لادامة احتلالهم. انهم بحق الازمة الاستعمارية العالمية التي لم تنته. وهي رد منفعل من قبل الدول الحليفة ومازالت قائمة سرقة الاراضي وقصة المستوطنات الجديدة طويلة.