kayhan.ir

رمز الخبر: 81342
تأريخ النشر : 2018August28 - 21:10
خلال جولتها الأفريقية..

"ماى" تعلن إبرام بريطانيا أول اتفاق تجارى عقب "بريكست"

كيب تاون – وكالات: أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، امس الثلاثاء، في مستهل جولتها الأفريقية التي بدأتها لتعزيز الصادرات البريطانية هناك، أن بريطانيا توصلت لأول اتفاق تجاري عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وأكدت ماى، فى تصريحات نقلتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية على موقعها الإلكترونى، أن بريطانيا ستكرر إبرام اتفاق يطبقه الاتحاد الأوروبي فى الوقت الراهن مع ست دول في جنوب إفريقيا.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية أن بريطانيا ستستثمر مبلغًا إضافيًا بقيمة 4 مليار جنيه إسترلينى في الاقتصادات الإفريقية، معربة عن أملها في إجراء مزيد من الاستثمارات مع القطاع الخاص.

وأضافت ماي أنها تريد أن ترى اقتصادات إفريقية قوية والتى يمكن للشركات البريطانية أن تقيم أعمالًا تجارية معها، موضحةً أن الاقتصاد العالمى المتكامل يعني أن الاقتصادات الإفريقية صحية.

ووصلت ماى أمس مدينة "كيب تاون" في جنوب إفريقيا، وذلك في مستهل جولة إفريقية تقوم بها لثلاثة أيام تشمل أيضا كلا من نيجيريا وكينيا.