kayhan.ir

رمز الخبر: 81330
تأريخ النشر : 2018August27 - 21:54
أنصار الله: السعودية لا تريد دولة قوية في اليمن بل كيان تابع لها..

عمليات نوعية للقوات اليمنية المشتركة وهلاك أكثر من 100 عسكري سعودي ومرتزق



* صد زحف لمرتزقة العدوان السعودي في منطقة الكرش بمحافظة لحج وفرار المنافقين تاركين وراءهم جثث القتلى والجرحى

* عبد السلام: الأمم المتحدة تلعب بهامش ضيق ولن تخرج من الموقفين الأميركي والبريطاني والمال السعودي والإماراتي

كيهان العربي – خاص:- شهدت جبهات الدفاع عن الوطن في اليمن عمليات نوعية للجيش واللجان الشعبية ضد قوات الغزو السعودي والمرتزقة تكبد خلالها العدوان الغاشم خسائر كبيرة في العدة والعتاد منها مقتل أكثر من 100 عسكري سعودي ومنافق الى جانب عشرات الجرحى والعديد من الأسرى .

فقد قتل عدد من العسكريين السعوديين وجرح آخرون أمس الاثنين، إثر قصف تجمعاتهم في موقعي رقابة مراش ونعشاو بجبهتي نجران وجيزان الحدوديتين، موقعة خسائر مباشرة في صفوفهم – حسب مصدر عسكري لصحيفتنا.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قد دكت بصاروخ زلزال1 محلي الصنع، على تجمعات للجنود السعوديين وآلياتهم في حصن الحماد بنجران محققةً إصابة موفقة.

وأكد المصدر استمرار العمليات العسكرية داخل العمق السعودي حتى يتوقف العدوان السعودي الاميركي بحق أبناء الشعب اليمني الصامد.

وتمكنت القوات اليمنية المشتركة من صد زحف لمرتزقة العدوان السعودي في منطقةِ الكرش بمحافظة لحج، تاركين وراءهم جثث القتلى والجرحى، كما استهدفت القوات اليمنية عربتين عسكريتين للجيش السعودي في نجران جنوبي المملكة.

واكدت وحدة القناصة مصرع وإصابة أكثر من 56 مرتزقاً بعمليات قنص في مختلف الجبهات بينهم 6 جنود سعوديين.

يشار إلى أن سلاح القنص التابع لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية يكبد قوى العدوان السعودي الاميركي والمرتزقة خسائر بشرية جسيمة في مختلف الجبهات الداخلية والخارجية.

ولقى عشرات المنافقين مصرعهم وجرح آخرون بعمليات نفذها مجاهدو الجيش واللجان الشعبية في عدد من جبهات المواجهة مع العدوان السعودي الأميركي وأدواته.

وقتل أكثر من 10 منافقين وإصابة آخرين بقصف مدفعي استهدف تجمعات وتعزيزات لهم في الجبلية بالساحل الغربي.

وفي محافظة لحج قتل وجرح أكثر من 7 منافقين بعمليات قنص في جبهة الشريجة بكرش.

كما لقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم في محافظة الجوف بتدمير طقم لمنافقي العدوان بعبوة ناسفة في جبهة الخليفين بمديرية خب والشعف.

وأكد المصدر العسكري مصرع أكثر من 10 منافقين وإصابة آخرين بقصف مدفعي استهدف تجمعات وتعزيزات لهم في الجبلية بالساحل الغربي.

سياسياً، أكّد الناطقُ الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام أن السعودية لا تريد دولة قوية في اليمن بل كيان تابع لها وأن من يقتل الشعب اليمني لأربع سنوات وأدخل المرتزقة والأجانب لاحتلال البلد ليس بدولة.

وقال محمد عبد السلام، إن المشاورات القادمة يجب أن تضمن حلاً سياسياً يتمثل بالرئاسة والحكومة وبالترتيبات الأمنية كمبادئ، كما يجب أن يضمن ترتيبات إنسانية واقتصادية لمعالجة مخلفات الحرب كالإعمار والتعويضات.

وفيما يتعلق بقضية الاسلحة قال محمد عبد السلام: إن المشكلة في اليمن ليست بالسلاح لأن التحالف السعودي يدخل السلاح الى اليمن بشكل كبير، وهناك سلاح بيد داعش والقاعدة وجماعات أخرى فلا نقبل أن يُختزل موضوع السلاح فينا فقط.

وأشار ناطق أنصار الله الى أنه يجب أن تكون هناك مظلة سياسية تحت سلطة الدولة وأن كل الأسلحة الثقيلة يجب أن تذهب إلى معسكرات الدولة.

وفي رده على سؤال حول دور الأمم المتحدة في اليمن قال: الأمم المتحدة تلعب بهامش ضيق ولن تخرج من الموقفين الأميركي والبريطاني والمال السعودي والإماراتي.

هذا وتتواصل بمحافظة الحديدة أمس الاثنين فعاليات المهرجان الترفيهي الذي يقام في حديقة الشعب بمدينة الحديدة تحت شعار ” أعيادنا جبهاتنا .. العيد في امساحل".

وفي فعاليات اليوم السادس للمهرجان الذي تنظمه قيادة المحافظة ومكتب الأوقاف خلال أيام إجازة عيد الأضحى، أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إلى أهمية إقامة المهرجانات لاكتشاف المواهب في مختلف المجالات الفنية وصقلها

ووجه قحيم مكاتب التربية والثقافة والأوقاف بتبني برامج مستمرة لاكتشاف المواهب والعمل على تطوير قدراتها.