kayhan.ir

رمز الخبر: 81314
تأريخ النشر : 2018August27 - 21:52

سيئول تعلن تواصلها شراء النفط الايراني


طهران-ارنا:- قال السفير الكوري الجنوبي الجديد في طهران 'يوتشانغ هيان' ان سيئول ستواصل شراءها للنفط الايراني في اطار التوافقات الثنائية، ورغم انسحاب امريكا من الاتفاق النووي.

واشار 'هيان' خلال اللقاء مع رئيس مركز الدراسات في مجلس الشورى الاسلامي 'كاظم جلالي'، اشار الى جهود سفارة كوريا الجنوبية في طهران في سياق ترسيخ مزيد من العلاقات بين البلدين.

وتابع قائلا، ان سيئول تولي اهمية كبيرة الى تنمية علاقاتها مع طهران؛ 'ونحن نرحب بتطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات'.

الى ذلك قال جلالي ان الجمهورية الاسلامية ترحب بتعزيز وتنمية العلاقات، وبما يشمل جميع المجالات، مع كوريا الجنوبية.

وفي معرض الاشارة الى المحادثات الاخيرة بين الكوريتين؛ اكد جلالي ان الجمهورية الاسلامية تساند وتدعم كافة الاجراءات الهادفة الى ارساء السلام على صعيد العالم، وفي هذا السياق ترحب بتعزيز السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.