كاتب تشيكي: الغرب يتجاهل جرائم نظام بني سعود مقابل المال
انتقد الكاتب التشيكي "بافل كوبيتسكي" سياسة الصمت والتجاهل لحكومات الغرب تجاه الممارسات والجرائم التي يرتكبها نظام بني سعود في المنطقة، وذلك نظراً لارتباط مصالحها بهذا النظام واستفادتها من نفطه.
وأوضح "كوبيتسكي" في مقال نشرته مجلة ريفليكس، أن حكومات هذه الدول تتجاهل، من أجل النفط والأرباح التي تجنيها، جميع التصرفات الهمجية لنظام بني سعود الذي لا يزال ينفذ إلى اليوم عقوبات وحشية مثل قطع الرؤوس والرجم بالحجارة بشكل علني داخل السعودية, فضلاً عن العدوان والجرائم التي يرتكبها في اليمن وقصفه المدنيين وفرض الحصار البحري عليه لتجويع سكانه متسبباً بمأساة إنسانية خطيرة.
ولفت "كوبيتسكي" إلى أنه يتم الصمت أيضاً عن نشر نظام بني سعود الأيديولوجيا الوهابية المتطرفة بين الإرهابيين الذين يدعمهم في سورية, مبيناً أن الغرب يتعامى أيضاً عن تورط أوساط سعودية محددة في هجمات الحادي عشر من أيلول في الولايات المتحدة، منبهاً إلى أن مسؤولي هذا النظام يردون بفظاظة شديدة حين يتم انتقاد ممارساتهم كما جرى مؤخراً مع كندا.