kayhan.ir

رمز الخبر: 81266
تأريخ النشر : 2018August26 - 20:29
التخبط ينتاب قيادة قوات العدوان الغاشم بعد اختراق يمني للمياه الاقليمية السعودية..

القوة الصاروخية اليمنية تدك مواقع الغزاة في عدة محاور وتسقط طائرة وتكبدهم خسائر كبيرة



* الجنود السعوديون يولون الفرار من مواقعهم تاركين خلفهم أسلحتهم وجثث القتلى المنتشرة في ساحات المواجهات

* مقتل العديد من أفراد الجيش السعودي والمرتزقة بينهم قيادات وجرح وأسر آخرين وتحرير العديد من المناطق

كيهان العربي - خاص:- نفذت القوة البحرية اليمنية عملية بحرية خاصة في المياه الإقليمية السعودية عبر توجيه زورق مفخخ تجاه قاعدة بحرية للجيش السعودي في ساحل جازان جنوب غربي المملكة، ما دفع قيادة قوات تحالف العدوان السعودي الاميركي الاجرامي الى التخبط .

فقد اكدت القوة البحرية، ان العملية الخاصة في الساحل السعودي استهدفت هدفا عسكريا بالسلاح المناسب، مشيرة إلى أن العملية حققت هدفها بدقة عالية.

الاختراق اليمني هذا جعل الاعلام السعودية بحالة لا يحسد عليها من التخبط في نقل روايات العملية النوعية والتناقض بدى واضحا في نقل الخبر.

هذا وأسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية، طائرة تجسس للعدوان السعودي الأميركي في موقع نهوقة بنجران.

يشار الى أن الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت من إسقاط عدد من الطائرات الحربية والتجسيسية التابعة لقوى العدوان السعودي الاميركي في مختلف الجبهات.

اما القوة الصاروخية اليمنية فقد دكت قوات تحالف العدوان السعودي الاميركي الاماراتي البربري بعدجة صواريخ باليستية في عدة محاور مكبدت اياها خسائر كبيرة في العدة والعتاد .

فقد أطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً باليستياً من نوع بدر 1 على معسكر سعودي في جيزان.

وفي شرقي جيزان اصاب صاروخ باليستي من نوع بدر1 معسكرا سعوديا ليكون الثاني خلال 24 ساعة الماضية الذي طال مواقع سعودية.

وقبالة جبل الدود صوت القذائف وازيز الرصاص خيم على جيزان خلال احباط محاولة تقدم فاشلة للجيش السعودي.

حدة المعارك اجبرت الجنود السعوديين على الفرار من مواقعهم تاركين خلفهم اسحلتهم وجثث القتلى المنتشرة في ساحات المواجهات.

المواجهات الضارية امتدت رحاها الى منطقة عسير عقب محاولة الجيش السعودي التقدم غربي مجازة حيث تكبد خسائر جسيمة في الاشتباك مع القوات اليمنية.

وأعلن مصدر عسكري يمني لصحيفتنا إطلاق صاروخين بالستيين على مواقع عسكرية في جيزان السعودية، اصابت دقيقة مكبدة خسائر ملحوظة.

وأطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخا باليستيا على معسكر مستحدث السعودي شرقي جيزان.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت قبل ذلك صاروخا باليستيا من نوع "بدر1" على معسكر للجيش السعودي شرق جيزان.

ويأتي إطلاق هذه الصواريخ على أهداف سعودية في إطار عملية الرد والردع، وضمن حق الدفاع المشروع للشعب اليمني المعتدى عليه ظلما وعدوانا.

تقدم للقوات اليمنية في نجران وتكبيد المرتزقة خسائر فادحة

من جهة اخرى تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على عدد من المواقع في منطقة الفرع والسيطرة على قرية الحاضنة وقطع خطوط مرتزقة الجيش السعودي قبالة نجران .

وفي محافظة مأرب اكد مصدر عسكري تدمير طقمين للمرتزقة في جبهة صرواح، وإصابة قائد مايسمى باللواء 312 العميد محمد الحليسي ومقتل عددا من مرافقيه.

ولفت المصدر الى مصرع وإصابة عددا من مرتزقة العدوان خلال عملية هجومية خاطفة على مواقعهم في التباب السود في حريب نهم غرب مأرب.

وفي محافظة الجوف نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية هجوم مباغت على مواقع مرتزقة العدوان في بيت السنتيل بمديرية المصلوب

واكد المصدر سقوط أعداد من مرتزقة العدوان قتلى وجرحى إثر الهجوم المباغت على مواقعهم في مديرية المصلوب.

كما افاد مصدر عسكري عن عملية عسكرية على مواقع مرتزقة الجيش السعودي في جبل عرف قبالة منفذ علب بعسير ، كما سقط قتلى وجرحى من مرتزقة الجيش السعودي خلال العملية العسكرية في جبل عرف قبالة منفذ علب بعسير

ونفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عمليات عسكرية على عدد من مواقع مرتزقة العدوان قبالة نجران وقبالة عليب في عسير نتج عنها السيطرة على عدد من المواقع وقطع خطود إمداد المرتزقة بالإضافة إلى مصرع وجرح العشرات من مرتزقة العدوان.

ففي نجران، نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على عدد من المواقع في منطقة الفرع انتهت على قرية الحاضنة وقطع خطوط مرتزقة الجيش السعودي قبالة نجران بالإضافة إلى مصرع وجرح عدد من مرتزقة العدوان.

ونفذ الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة الجيش السعودي في جبل عرف قبالة منفذ علب بعسير، نتج عنها مصرع وجرح عدد من القتلى والجرحىكما تم استهداف طقمين عسكريين محملين بالمرتزقة في مجازة بقذائف المدفعية وإعطاب احد الطقمين كما تم قنص جندي سعودي في رقابة العيروان بـالربوعة .

وكان الجيش واللجان الشعبية قد دمرا يوم أمس ثلاث آليات عسكرية سعودية في كمين خلف موقع الهجلة بنجران، كانت محملة بالجنود الذين لاقوا مصارعهم إثر هذه العملية.

يذكر أن الجيش واللجان الشعبية سيطروا يوم الاثنين، على تبة قبالة جبل السديد وقتل وجرح العديد من مرتزقة الجيش السعودي، كما فجر عبوات ناسفة في مرتزقة الجيش السعودي خلف خطوطهم الأمامية في موقع الطلعة.

كما نفذت القوة البحرية تنفذ عملية خاصة داخل العمق البحري السعودي تم خلالها استهداف هدف عسكري بسلاح مناسب .

كما افاد مصدر عسكري لصحيفتنا عن مصرع وجرح عدد من مرتزقة العدوان السعودي بعبوة ناسفة خلال عملية تسلل على مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبهة بير باشا غرب مدينة تعز .

وقتل وأصيب العديد من مرتزقة العدوان السعودي مساء السبت، ودمرت عدة اليات عسكرية تابعة لهم خلال عمليات للجيش واللجان الشعبية في جبهة الساحل الغربي.

وأوضح المصدر العسكري، أن وحدة الهندسة نصبت كميناً محكماً استهدفت آليتين للعدوان السعودي بعبوات ناسفة ما أدى إلى تدميرهما ومصرع وجرح من كان على متنهما في أطراف منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

اما في جيزان فقد تم إطلاق صاروخي زلزال2 على موقع مشعل و موقع ملحمة السعوديين.

ولقي 6 جنود سعوديين مصرعهم في عمليات لوحدة القناصة في الجيش اليمني في رقابة العيروان بالربوعة في عسير وفي موقعي الشرفة والشبكة في نجران، فيما استهدفت وحدة الإسناد المدفعي تجمعات مرتزقة الجيش السعودي قبالة جبلي الدود وموقع "إم بي سي" بقذائف المدفعية، ومن قبل استهدف صاروخ زلزال2 على موقع مشعل وموقع ملحمة السعوديين في جيزان.