طهران تؤكد ضرورة التعاون الدولي لمكافحة المخدرات
طهران-فارس:- أكد سفير وممثلنا الدائم لدى مكتب منظمة الامم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي، ضرورة التعاون الدولي في مجال مكافحة المخدرات.
جاء ذلك خلال لقاء غريب آبادي مع السيدة "آليسيا بوينروستو ماسيو" رئيسة لجنة المخدرات بالامم المتحدة وسفيرة وممثلة المكسيك الدائمة في فيينا.
وبحث الجانبان في هذا اللقاء القضايا المتعلقة بكيفية بلورة النظام الدولي المقبل لمعالجة مشكلة المخدرات بعد العام 2019.
واضاف: ان ايران تتكبد اثمانا مالية وبشرية كبيرة في سبيل مكافحة المخدرات ومعظمها لمنع عبورها الى البلدان الاخرى.
بدورها قالت رئيسة لجنة مكافحة المخدرات بالامم المتحدة وسفيرة وممثلة المكسيك الدائمة في فيينا في هذا اللقاء انها تدرك تماما وضع ايران، لان المكسيك كذلك تجاور احد اكبر منتجي المخدرات، وتعاني وضعا مشابها.
كما أكدت السيدة ماسيو على ضرورة اتخاذ نهج شامل بخصوص مشكلة المخدرات التي تثير قلق مختلف الدول في السياسات الدولية المقبلة.