وزير الطاقة: توفير الكهرباء بواسطة محطات حقيقية وافتراضية
طهران-إرنا:- أعلن وزير الطاقة رضا أردكانيان امس الأحد عن قيام وزارته بانشاء محطات انتاج كهرباء لصيف العام القادم يقوم الخبراء الأخصائيون حالياً بانشائها فيما يقوم الأهالي عبر التوفير في إستهلاك الطاقة بانتاج طاقة كهربائية إفتراضية.
وخلال حفل لافتتاح 67 مشروعاً لنقل الكهرباء وتوزيعها بين القرى والمدن أضاف الوزير بأن البلاد تعلّمت من هذا الصيف دروساً ستستعين بها للصيف القادم لينعم الجميع بهذه الطاقة المجدية.
وأكّد على تسمية هذا العام بعام «دعم السلع الايرانية» قائلاً: إنّ أهم سلعة ايرانية هي شعور المواطن بالانتماء الى الوطن وحبّه لبلاده، الأمر الذي يردع ويمنع محاولات الأعداء لإلحاق الأذى والضرر بالبلاد.
وقال أردكانيان: إنّ الأعداء كانوا قد خططوا هذا العام لايجاد خلل في نظام الكهرباء والمياه وتوزيعهما لكنّ الوعي الشعبي وحكمة المسؤولين وتعاون الإعلام حال دون ذلك وأحبط المؤامرة.