إنعقاد اجتماع عن آفاق العلاقات بين إيران وكوريا الجنوبية
بكين-ارنا:- عقد اجتماع آفاق العلاقات بين ايران و كوريا الجنوبية بهدف بحث طاقات السوق الإيرانية بعد الانحساب الاميركي من الاتفاق النووي بمشاركة مسؤولين تجاريين من البلدين امس السبت في غيدونغ بكوريا الجنوبية.
ووصف سفيرنا لدى كوريا الجنوبية محمد حسن طاهريان في الاجتماع، العلاقة بين إيران وكوريا الجنوبية بأنها تاريخية وودية، مضيفا أن الشركات الكورية تركت بصمة طيبة بسبب تواجدها الطويل في السوق الإيرانية.
وصرح طاهريان إن النمو الكبير في التبادل التجاري بين البلدين في الأشهر الأخيرة هو نتيجة لجهود الشركات الكورية الصغيرة والمتوسطة.
وأكد أن دول الصين والهند وروسيا وتركيا تتنافس للتواجد في الاسواق الاقتصادية لإيران، حاثا الشركات الكورية على مواصلة أنشطتها في السوق الإيرانية والامتناع عن الانسحاب من السوق الإيرانية في ظل الوضع الحالي.
وقال إنه من الصعب عودة هذه الشركات الى السوق الإيرانية في حالة الخروج منها.
كما أكد المتحدثون في الاحتفال، على جذابية الحضور في السوق الإيراني، وقالوا إن انسحاب أميركا من الاتفاق النووي يعتبر خرقا أحادي للاتفاقية الدولية وإعلنوا معارضتهم لفرض الحظر على الجمهورية الإسلامية.
في نهاية الاجتماع، استعرضت الشركات الكورية مشاكلها المتعلقة بالتعاون مع الاطراف الإيرانية.