فارين بوليسي: تأسيس اميركا لفريق العمل ضد ايران اجراء شكلي فاقد لاي ستراتيجية
طهران- كيهان العربي:- وصفت "فارين بوليسي" تأسيس اميركا لـ "فريق العمل ضد ايران" في وزارة الخارجية بانه اجراء شكلي يفتقد لأي ستراتيجية.
وكتبت المجلة في تحليلها الجمعة الماضية، إن بعض المحللين اعتبروا تشكيل هذا الفريق بانه اجراء رمزي لا اكثر.
وقال "برت بروئين" الدبلوماسي الاميركي السابق والذي يشغر حالياً رئاسة شركة استشارية تعرف بـ "Global Situation Room” لم يهدد لهذا الفريق اي ميزانية ولا ستراتيجية واضحة ولا حتى موظفين. ولذا يمكن اعتباره حركة من قبل واشنطن تهدف لاحداث سجالات استعراضية.
واعتبرت "فارين بوليسي" رئيس فريق العمل ضد ايران "هوك" بالشخصية الغير محبوبة بين مخضرمي وزارة الخارجية الاميركية، مضيفة: ان البعض ساخطون على هوك، لابعاده زملائه الجيدين من الحكومة لاجل التقرب من البيت الابيض وتيلرسون.
واعلى وزير الخارجية الاميركي "مايك بومبيو" والذي ضمن نشاطه من حين توليه منصبه معاداة ايران، اعلن عن تأسيس "فريق العمل ضد ايران" الخميس الماضي/16 أغسطس، قائلاً: ان فريق العمل ضد ايران مسؤول عن مراجعة وتنسيق جميع جوانب الاجراءات المتعلقة بايران في وزارة الخارجية وانه يعمل مباشرة معي.