kayhan.ir

رمز الخبر: 81182
تأريخ النشر : 2018August25 - 21:03

وزير الطاقة يعلن إستئناف تصدير الكهرباء الى العراق وباكستان وأفغانستان


طهران-إرنا:- قال وزير الطاقة رضا أردَكانيان امس السبت: إنّ ايران إستأنفت تصدير الكهرباء الى العراق وأفغانستان وباكستان بعد إنتهاء أزمة الكهرباء التي واجهتها في الآونة الأخيرة مشيراً الى إمكانية توفر استيراد الكهرباء من دول مجاورة عند الضرورة.

وخلال مؤتمر بمناسبة اسبوع الحكومة اُقيم في محطة «برند» لإنتاج الطاقة أعلن أردَكانيان عن إستئناف تصدير الكهرباء الى دول الجوار والتزامها بعهودها في مجال الطاقة مع هذه الدول.

وعن تسديد العراق لديونه المتعلقه باستيراده السابق للكهرباء من ايران أشار الوزير الى بدء الجانب العراقي بتسديد ديونه تدريجياً معرباً عن أمله بأن يتم الاسراع في هذا التسديد.

كما صرّح أردَكانيان بإمكانية استيراد كهرباء من تركمانستان وأرمينيا الى البلاد إذا تطلبّت الحاجة.

وأعلن الوزير عن تأسيس ايران 25 محطة كهرباء جديدة لتوفير 4 آلاف ميغاواط من الكهرباء مؤكداً على ضرورة التدقيق في نوعية إدارة استهلاك المياه والكهرباء في قطاعات الصناعة والزراعة والإستهلاك المنزلي.