نمو الصادرات غير النفطية من منطقة بارس الجنوبية بنسبه 23%
طهران- ارنا:- بلغ مجموع الصادرات غير النفطية خلال سنة ثمانية مليارات و 320 مليون دولار بزيادة قدرها 23%.
وفضلا عن وجود حقول الغاز في منطقة بارس الجنوبية فهي تحوي كذلك ستة عشر مجمعا للبتروكيماويات بانتاج سنوي مقدارة 20 مليون طن ويتم تصدير معظم منتجاتها الى الخارج.
وقال مدير جمارك منطقة بارس الجنوبي الاقتصادية الخاصة 'احمد بور حيدر' انه تم خلال سنة واحده (حتى 24 اغسطس الحالي) تصدير17 مليونا و 560 الف طن من السلع غير النفطية بمبلغ قدره ثمانية مليارات و 320 مليونا و 482 الفا و 682 دولارا بزيادة 23% قيمة و 7% وزنا مقارنة بمثيلتها من العام الماضي.
واضاف بور حيدر انه تم خلال الفترة اعلاه تصدير 14 مليونا و 372 الفا و 768 طنا من السوائل الغازية بمبلغ قدره سبعة مليارات و 56 مليونا و 897 الف دولار بزيادة قدرها 1% مقارنة بمثيلتها من العام الماضي.
وقال ان هذه السلع تم تصديرها الى كل من الامارات العربية المتحدة و الصين و كوريا الجنوبية و الهند و اندونيسيا و اليابان وتايوان وايطاليا و فرنسا و بلجيكا و المانيا و روسيا و بولندا والنرويج.