kayhan.ir

رمز الخبر: 81176
تأريخ النشر : 2018August25 - 21:02

وزير النفط: بعض دول أوبك تتصرف طبقا للسياسات الأميركية


طهران-فارس:- اكد وزير النفط بيجن زنكنة بأن بعض الأعضاء في منظمة أوبك يتصرفون طبقا للسياسات الأمريكية.

وقال زنكنة إن "بعض الأعضاء يفسرون قرار أوبك الأخير بشأن الإنتاج بشكل مختلف... ويتصرفون طبقا لسياسات الولايات المتحدة".

وكانت منظمة أوبك قد اتفقت مع روسيا ودول أخرى منتجة للنفط في يونيو/حزيران الماضي على زيادة الإنتاج اعتبارا من يوليو/تموز، كما تعهدت السعودية بزيادة انتاجها النفطي بشكل ملحوظ، الأمر الذي أثار قلقا لدى إيران في ظل العقوبات الأمريكية المتوقعة ضد قطاع النفط الإيراني في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكانت الولايات المتحدة قد اعلنت عن إعادة فرض اجراءات الحظر الاحادية على إيران مع انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي. وحرضت الإدارة الأمريكية حلفاءها على وقف استيراد النفط من إيران، مؤكدة أنها تسعى إلى تقليص الصادرات النفطية الإيرانية إلى الصفر.