kayhan.ir

رمز الخبر: 81171
تأريخ النشر : 2018August25 - 21:01

محافظ هرمزكان :سفن الصيد الصينية تمتلكها جهات ايرانية أو قامت بإستئجارها


بندرعباس-إرنا:- قال محافظ هرمزكان فريدون همتي بأنّ سفن الصيد الصينية التي تبحر في مياه هذه المحافظة تعود ملكيتها الى مواطنين ايرانيين أو قاموا بإستئجارها لصيد (اسماك الفانوس) وهي جميعاً تحمل تصاريح قانونية لصيد هذا النوع من الأسماك.

وفي لقاء صحفي بمناسبة اسبوع الحكومة أضاف همتي بأنّ سفن الصيد الايرانية لايسعها الإبحار في مياه يزيد عمقها عن 200 متر ولذلك قامت بإستئجار إو إمتلاك سفن صيد صينية نافياً المزاعم التي أطلقها البعض عن قيام سفن صينية بالصيد في مياه ايران ثم العودة الى الصين معتبراً هؤلاء بأنهم يهدفون الى تشويه سمعة النظام والحكومة.

كما أعلن همتي عن تفريغ جميع حمولة أسماك الفانوس التي تصطادها هذه السفن على شواطئ الخليج الفارسي ونقلها الى مصانع محلية وتوزيعها داخل اسواق البلاد.