رحلات أكراد اقليم كردستان العراق الى ايران تسجّل رقماً قياسياً
أربيل-إرنا:- أعلن المتحدث باسم إتحاد نقابة المستثمرين في اقليم كردستان العراق ياسين محمود عن تسجيل المواطنين الأكراد العراقيين رقماً قياسياً في السفر الى ايران حيث بلغ عددهم خلال الشهر الماضي 150 الف زائر دخلوا ايران من معبر حدودي واحد فقط.
وأضاف محمود بأنّ معبر باشماق الحدودي شهد خلال شهر واحد توافُد 150 الف مواطن كردي عراقي الى الاراضي الايرانية موضحاً بأنّ هذا العدد لم يسبق له مثيل.
وعزا المتحدث باسم إتحاد نقابة مستثمري اقليم كردستان العراق هذه الزيارات والرحلات الى عزم هؤلاء الزوار على قضاء الصيف الحار في الاراضي الايرانية حيث الأجواء أفضل.
وأكّدت القنصلية الايرانية في أربيل دخول هذه النسبة حيث أعلنت عن وصول آلاف الطلبات يومياً للحصول على تأشيرات دخول ايران مصرحة بتضاعف أعداد هذه الطلبات مقارنة بالفترات السابقة.