مهاتير محمد: أميركا أصيبت بالعزلة بعد إنسحابها من الاتفاق النووي
كوالالمبور- وكالات انباء:- أكد رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد أن أميركا خاطئة في إنسحابها من الإتفاق النووي مما آل بها الى العزلة.
ونشر موقع 'ماليزيا كيني' امس الجمعة، جزءا من المقابلة التي أجرتها محطة 'بي.بي.إس' التايلاندية مع رئيس الوزراء الماليزي 'مهاتير محمد' قائلة، 'يعتقد رئيس الوزراء بأن إنسحاب أميركا من الإتفاق النووي كان قرارا خاطئا'.
وكتب هذا الموقع الإعلامي الماليزي: بما ان الإتحاد الأوروبي يتطلع الى الحفاظ على الاتفاق النووي، فان إنسحاب أميركا من هذا الاتفاق أدى بها الى العزلة.
كما إستبعد مهاتير محمد فوز ترامب بولاية رئاسية ثانية.
وفي حواره مع وكالة أسوشيتد برس الأميركية، جدد رئيس الوزراء الماليزي انتقاده للرئيس الأميركي دونالد ترامب قائلا إنه من الصعب التعامل معه، ووصفه بأنه يغير رأيه خلال 24 ساعة، ومن الصعب التعامل مع أي شخص "آراؤه متذبذبة".
واضاف أنه "لا توجد حتى الآن مؤشرات تدفعني لتغيير وجهة نظري في الرئيس الأميركي"، حيث سبق أن وصفه في مقابلة سابقة بأنه "رجل غريب الأطوار".
وتابع، أن بلاده ستواصل الترحيب بالاستثمار الأميركي خاصة في قطاعات التكنولوجيا، واعدًا بإعفاءات ضريبية وحوافز أخرى.
وفي سياق منفصل، اعتبر رئيس الوزراء الماليزي مصادقة القرار المثير للجدل من قبل الصهاينة، بأنه أشبه ما يكون بالتمييز العنصري.
وكانت لجنة القانون والدستور في الكنيست الإسرائيليّ قد أقرت الأربعاء 18 تموز/ يوليو ما يُعرف بمشروع 'قانون القومية' تمهيداً لعرضه على جلسة الكنيست للتصويت عليه. ومن المبادئ الأساسية لهذا القانون أن تكون أرض فلسطين المحتلّة 'دولة لإسرائيل وعاصمتها القدس الكاملة الموحدة'.