kayhan.ir

رمز الخبر: 81102
تأريخ النشر : 2018August24 - 19:45
بخصوص انسحابها من الاتفاق النووي وإعادة العقوبات ضد شعبنا..

وزير الخارجية: نأمل ان تصوت محكمة العدل لصالح ايران ضد أميركا

طهران – كيهان العربي:- اكد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، ان الدعوى القضائية التي وجهتها الجمهورية الاسلامية في ايران الى محكمة العدل الدولية تأتي في إطار إعادة العقوبات مجددا من قبل أميركا على إيران.

واوضح الوزير ظريف، ان الجمهورية الاسلامية في ايران وجهت دعوى قضائية لدى محكمة العدل الدولية ضد أميركا بعد انسحابها غير المشروع من الاتفاق النووي وإعادة العقوبات على إيران.

وصرح وزير الخارجية بالرغم من ان الأميركان دعوا الى المفاوضات مرة أخرى بعد انسحابهم من الاتفاق النووي لكنهم نكثوا عهودهم قبل هذا وان ايران قد اتخذت الإجراءات اللازمة بناء على عقد عام 1955.

وأوضح الدكتور ظريف: اننا نعتقد ان الجمهورية الاسلامية في ايران تتمتع بموقف قوى للغاية، لكن بالطبع فان الأميركيون قد يثيروا قضايا مثل إعادة المفاوضات في محكمة العدل في لاهاي، لكن مثل هذه الخطوة تعتبر دعائية بالكامل.

وصرح وزير الخارجية بان المحكمة الدولية ستعالج جميع الجوانب المتعلقة بملف الدعوى الإيرانية ضد أميركا وقال: نعتقد ان الدعوى تعتبر دعوى قانونية ونأمل ان تصوت محكمة العدل لصالح الجمهورية الاسلامية في ايران.