kayhan.ir

رمز الخبر: 811
تأريخ النشر : 2014May19 - 21:31
خلال عام..

صادرات ايران من السلع غير النفطية بلغت 32 مليار دولار

طهران- فارس:- أكد رئيس هيئة التنمية التجارية في البلاد ولي الله أفخمي راد،بان ايران صدرت خلال السنة الماضية (تنهتي 20 مارس)، سلعا غير نفطية بقيمة 32 مليار دولار الى مختلف الدول، حيث انخفض حجم التصدير بمقدار ضئيل عن السنوات التي سبقتها.

واشار افخمي راد خلال اجتماع اللجنة التنظيمية للتبادل الحدودي ومجموعة عمل تنمية الصادرات بمحافظة خراسان الجنوبية الى أن السنة الحالية ونظرا لعنونتها بـ "الثقافة والاقتصاد ،بارادة وطنية وادارة جهادية" فانه من المتوقع مواجهة تحديات ويتعين بذل الجهود لتحقيق الاهداف والمستويات الاقتصادية التي اعتمدتها الحكومة ببرنامجها الاقتصادي.

واكد بانه وعلى ضوء الرقم المحدد بالخطة التنموية الخامسة لمجلس الوزراء، من المقرر ان يبلغ حجم التصدير العام الجاري 47 مليار دولار، حيث سيسجل نموا بـ 50 بالمائة عن العام الماضي.

ولفت أفخمي راد الى ان حصة محافظة خراسان الجنوبية من الحجم الاجمالي للصادرات السنة الفائتة، بلغت 700 مليون دولار ما يشير الى ان المحافظة لديها قابليات عالية المستوى يستدعي أخذها بنظر الاعتبار.