مندوبنا في اوبك مخاطبا ترامب: أخبرتك أنك ستلجأ إلى الاستفادة من احتياطي النفط الاستراتيجي
طهران- ارنا:- قال مندوبنا في الهيئة التنفيذية لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) إن استخدام احتياطي النفط الأمريكي الاستراتيجي، يزيد من السعر العالمي لهذه السلعة الاستراتيجية فقط.
ووفقاً للموقع الإلكتروني لوزارة النفط، قال 'حسين كاظم بور أردبيلي' في مقابلة مع شبكة 'بلومبرغ' الخبرية، إن مبيعات النفط الخام من الاحتياطي الأمريكي، تظهر أن المنتجين الآخرين ليسوا في وضع يسمح لهم بزيادة الإنتاج.
وقال كاظم بور أردبيلي، إن روسيا و السعودية زادتا من إنتاجهما بالاستفادة من احتياطياتهما، وتعمدان لخفض العرض والبيع بالآجل الافادة من اسعار مرتفعة.
وصرح، مخاطبا الرئيس الامريكي: لقد أخبرتك قبل شهر واحد أنك ستلجأ الى الاستفادة من احتياطي النفط الخام الامريكي الاستراتيجي، لأن السعودية وروسيا غير قادرتين على زيادة إنتاج النفط الخام.
وتابع كاظم بور أردبيلي متوجها الى ترامب: لماذا تعاني من خيبة أمل شديدة الى هذا الحد ؟ كن هادئاً وحافظ على هدوئك؛ أوقف العقوبات ضد إيران وانضم الى المحادثات النووية 1 + 5 مرة أخرى وتحدث عن المواضيع النووية هناك.
يذكر إن وزارة الطاقة الأمريكية عرضت 11 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد للبيع قبيل سريان عقوبات على إيران من المتوقع أن تؤدي الى خفض الإمدادات العالمية من الخام .