قريبا.. إنتاج البلاد من البنزين يتجاوز 100 مليون لتر يوميا
طهران-فارس:- أكد رئيس اتحاد المصافي النفطية ناصر عاشوري ، أن انتاج ايران من البنزين سيتخطى100 مليون لتر يوميا مع افتتاح المرحلة الثالثة من مصفاة "ستارة خليج فارس" في الشهور الثلاثة القادمة.
وأوضح عاشوري في تصريح امس الاثنين، أن انتاج المرحلة الثالثة لمصفاة "ستارة خليج فارس" سيبلغ 12 مليون لتر يوميا، وسيضاف لطاقة الانتاج العامة التي تتخطى 90 مليون لتر يوميا.
وحول اجراءات الحظر الاميركي المزمعة ضد قطاع الطاقة الايراني( نوفمبر/تشرين الثاني المقبل)، بيّن عاشوري أن ايران لن تواجة اي مشاكل بانتاج المشتقات منها البنزين على ضوء توافر المواد الاولية وعمليات الانتاج التي ستشمل 10 مصاف كبرى.
وأشار الى أن انتاج البنزين سيتجاوز في الشهورالقادمة 100 مليون لتر، فيما يبلغ الاستهلاك المحلي نحو 80 مليون لتر باليوم، مع قابلية وصوله الى 110 ملايين لتر يوميا في فترة عطلات الربيع والصيف.