السفارة الأميركية بأنقرة تغلّق أبوابها بعد تعرضها لهجوم بالرصاص
انقرة – وكالات: أكد المتحدث باسم السفارة الأمريكية في تركيا ديفيد جينر، أن الهجوم على مبنى السفارة في أنقرة، أسفر عن تحطم بعض نوافذها، دون وقوع أي ضحايا.
وقال جينر، امس : "يمكننا أن نؤكد وقوع الهجوم على السفارة في وقت مبكر من صباح أمس، وليس لدينا تقارير عن وقوع أي إصابات ونتحقق من التفاصيل".
وصباح امس أعلن مكتب حاكم أنقرة أن مهاجما أو مهاجمين مجهولين أطلقوا ست طلقات نارية على بوابة أمنية للسفارة من سيارة في الساعة الخامسة صباحا بتوقيت أنقرة، أصابت ثلاث منها بوابة حديدية ونافذة.
وتزامن الهجوم على السفارة مع تفاقم الخلاف بين أنقرة وواشنطن حول محاكمة تركيا للقس الأمريكي أندريو برونسون، الموقوف في تركيا بتهمة الإرهاب والتجسس.