جليلي: لا يمكن مواجهة أميركا بالاعتماد على بريطانيا وأوروبا
طهران-مهر:- قال العضو في مجمع تشخيص مصلحة النظام وممثل قائد الثورة الإسلامية في المجلس الأعلى للأمن القومي سعيد جليلي أن الانهيار الحقيقي هو انهيار نظام العقوبات الأمريكي.
وأكد جليلي في الاشارة الى العقوبات الامريكية على ايران أن هذه العقوبات لن تنجح في تحقيق أهدافها المشؤومة.
وأضاف جليلي في هذا السياق " يجب على ايران ومن خلال اتخاذه تدابير اقتصادية خاصة أن تظهر للأعداء أنها قادرة على نقل الطاقة من مضيق هرمز"، مؤكدا ان الانهيار الحقيقي هو انهيار نظام العقوبات الامريكية.
واوضح جليلي أن لغة الاستكبار لازالت قائمة في السياسات الحالية للعديد من الدول الغربية، مؤكدا أنه لا يمكن مواجهة أمريكا بالاعتماد على بريطانيا وأوروبا وذلك في اشارة منه الى انقلاب 1953م الذي وثق بعض الايرانيين في الدول الغربية وكانت نتيجة هو سقوط حكومة شعبية وعودة نظام الشاه القمعي.
وتابع جليلي " لقد شاهد الجميع أن ايران التزمت بتعهداتها حيال الاتفاق النووي لكن الطرف الآخر هو الذي خرج منه وضاعف بالتزامن مع خروجه من ضغوطه وعلى ذلك نقول ان التجربة أثبتت أنه لا يمكن تقليل نسبة الضغوط والعقوبات من خلال المفاوضات فقط".