فالفيردي مندهش من ميسي.. ويبرر الاستعانة بالحرس القديم
قال إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، إنه لم يشعر بالراحة على مقاعد البدلاء، خلال انتصار فريقه على ديبورتيفو ألافيس (3-0)، السبت، في مستهل منافسات الليجا.
وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال المدرب: "لم أهدأ أبدًا، كانت هناك عصبية وعدم يقين حول تحسن الفريق، لقد مر وقت طويل، وكنا نعاني جدًا".
وبخصوص الهدف الأول لميسي، قال فالفيردي: "لقد سجل مثله سابقًا في مرمى جيرونا، إنه يفاجئك دائمًا.. ليست لعبة عادية، لكنه عادةً ما يفعلها، الكرة التي ارتطمت بالقائم كانت رائعة أيضًا".
وواصل: "لم يكن لدي أي فكرة، عن مكان تسديده للكرة.. إنه يرى ما لا يراه أحد، تراه يعطي تمريرة، ولا تعرف أين سيذهب بعدها.. إنه يفعل الأشياء أفضل من أي شخص آخر".
وحول إشراك سيميدو في الدفاع، وسيرجي روبيرتو في الوسط، أجاب: "كانت هناك العديد من الظروف، لم يكونا من أولئك الذين انضموا للفريق متأخرين.. من الطبيعي أن ينضم اللاعبون الجدد للفريق، لكن من المهم وجود لاعبين سابقين معهم، لكي يحصلوا منهم على المساعدة".
وبشأن الدفع بكوتينيو في الشوط الثاني، أوضح المدرب الإسباني: "لم نكن نستطيع الإفراط في إشراك اللاعبين، الذين انضموا متأخرين.. لقد شارك منهم في البداية، صامويل وراكيتيتش وسواريز وديمبلي".
واستطرد فالفيردي: "بالنسبة لروبيرتو، أعتقد أننا بدأنا الموسم الماضي بخط الوسط هذا، لديه القوة، وفي النهاية لعب في مركزه، على الجانب الأيمن.. لو سجلنا في الشوط الأول، كان من الممكن أن نستمر على نفس الخطة، كنا بحاجة للاعب يسدد الكرات، وفكرت في كوتينيو".
وأردف: "يمكن للجميع أن يفهم كما يريد، لكني سعيد باللاعبين الذين كانوا معي في الموسم الماضي، إنهم يعرفون آليات لعبنا.. لدينا نموذج آخر، وموسم آخر، وسنحتاج جميع اللاعبين".