سي ان ان: أميركا باعت السعودية القنبلة التي قتلت أطفال ضحيان في اليمن
* استهداف صاروخي لمعسكر مستحدث السعودي ومقتل العشرات من مرتزقة العدوان وعناصر "القاعدة" بينهم القيادي الزايدي في صراوح
كيهان العربي – خاص:- استهدفت القوة الصاروخية اليمنية بصاروخ باليستي جديد من طراز "بدر 1" على معسكر مستحدث للجنود السعوديين في نجران جنوبي المملكة، اصاب هدفه بدقة وأوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات آل سعود.
كما قتل العشرات من مرتزقة العدوان وعناصر "القاعدة" الارهابي بينهم أمير تنظيم القاعدة الإرهابي خلال كسر الجيش اليمني واللجان الشعبية زحف لهم أمس في مديرية صرواح بمأرب.
وأوضح مصدر عسكري لصحيفتنا، أن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لزحف واسع لمرتزقة العدوان وعناصر "القاعدة" بإتجاه وادي الملح شرق صرواح وكبدوهم عشرات القتلى والجرحى بينهم القيادي بتنظيم القاعدة المدعو غالب الزايدي.
وأكد المصدر فرار المرتزقة وعناصر القاعدة تاركين جثث قتلاهم في ميدان المعركة بينها جثة القيادي الزايدي.
ويعد غالب الزايدي من أبرز قيادات تنظيم القاعدة في اليمن ومتورط في العشرات من العمليات الإرهابية بحق المواطنين والجيش والأمن.
ولقي جنديان سعوديان مصرعهما برصاص قناصة الجيش اليمني واللجان الشعب بجيزان، في موقع مشعل بجبهة جيزان.
إلى ذلك استهداف قوة الإسناد المدفعي تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في صحراء البقع قبالة نجران، موقعة إصابات مباشرة.
هذا وذكرت شبكة "سي ان ان” الأميركية أن القنبلة التي ادت الى استشهاد أربعين طفلا وأحد عشر شخصا آخرين في غارة جوية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، كانت قد باعتها الولايات المتحدة بموجب صفقة بين وزارة الخارجية الأميركية والرياض.
ونقلت الشبكة عن خبراء في الذخيرة قولهم إن عدد الشظايا التي التقطت صور لها بعد وقت قصير على الغارة في ضحيان بصعدة شمال اليمن، خلال الشهر الجاري يدل على أنها قنبلة موجهة بالليزر من نوع "ام كي-82” من إنتاج مجموعة الصناعات العسكرية الأميركية "لوكهيد مارتن".
وكان الرئيس السابق باراك اوباما قد حظر بيع السعودية أسلحة موجهة بعد استخدامها قنبلة مشابهة في هجوم في تشرين الاول/اكتوبر 2016 أدى إلى استشهاد 140 شخصا خلال مراسم عزاء في صنعاء. غير ان الرئيس دونالد ترامب ألغى الحظر بعد توليه مهامه في 2017.
وأدى الاعتداء الذي وقع في التاسع من آب/اغسطس على محافظة صعدة إلى جرح 79 شخصا بينهم 56 طفلا ايضاً، بحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
في الاطار ذاته نفذ أبناء مربع الظهرين بمدينة حجة امس وقفة احتجاجية تنديدا واستنكارا باستمرار جرائم العدوان السعودي بحق المدنيين والتي كان آخرها مجزرة الاطفال بضحيان صعدة واسرة المواطن سعمرة بحيران حجة واستهداف المواطنين ومنازلهم في مديرية الدريهمي بالحديدة.
وفي الوقفة الاحتجاجية اكد ابناء مربع الظهرين ان هذه الجرائم البشعة بحق شعبنا تعكس مدى خسة ودنائة مرتكبيها وتعطشهم لدماء الأبرياء، مؤكدين ان هذه الجرائم وغيرها لن تزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا وعزيمة وإصرارا على مقارعة العدوان بكل الوسائل.