kayhan.ir

رمز الخبر: 80886
تأريخ النشر : 2018August18 - 20:13
في إطار انصياعها التام للإدارة الأمريكية على حساب مقدرات شعب نجد والحجاز الأولى..

سوريا تدين السياسات الدنيئة للنظام السعودي في دعم التحالف الدولي والإرهاب وتطالبه بوقفها

دمشق – وكالات: أكدت سوريا أن إعلان السلطات السعودية تقديم مئة مليون دولار لـ "التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج الشرعية الدولية يأتي في إطار انصياعها التام للإدارة الأمريكية على حساب مقدرات شعب نجد والحجاز الأولى بهذه الأموال.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا: أعلنت السلطات السعودية المتآمرة على مصالح أمتنا العربية عن تقديمها مبلغ مئة مليون دولار أمريكي للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية من خارج الشرعية الدولية وفي تحد صارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بالأزمة في سوريا.

وأضاف المصدر: يأتي هذا القرار السعودي المعيب في إطار انصياع السلطات السعودية التام للإدارة الأمريكية على حساب مقدرات شعب نجد والحجاز الأولى بهذه الأموال والذي يعاني أصلا من فاقة الفقر والتراجع الاقتصادي المريع في مستوى حياته.

وتابع المصدر: لقد قتل "التحالف الأمريكي” الآلاف من أطفال سوريا ونسائها وهاجم عشرات المرات مواقع الجيش السوري لمنعه من مقاتلة تنظيم "داعش” الإرهابي في شرق سوريا وفي أماكن أخرى على امتداد الساحة السورية كما دمر هذا التحالف الكثير من البنى التحتية السورية التي كلفت الشعب العربي السوري مئات البلايين من الدولارات في دعم أمريكي مباشر للتنظيمات الإرهابية مؤكدا أن هذا التحالف المجرم لا يستحق هذا الدعم من أي بلد في العالم لأن هدفه الاساسي هو تفتيت منطقتنا وفرض الهيمنة الصهيونية على دولها جميعا.

وشدد المصدر على أن دعم آل سعود لـ "التحالف الدولي” والإرهاب ولكل من ساهم في قتل الشعب السوري وتدمير بناه التحتية أمر غير مقبول أخلاقيا كما أنه يأتي لمنع الجيش العربي السوري من تحقيق مزيد من الانتصارات على الإرهاب في شمال سوريا وفي محاولة مكشوفة لإطالة أمد الأزمة في سوريا ودعم القوى التي تهدد وحدة أرض وشعب سوريا.

وختم المصدر تصريحه بالقول: إن سوريا تدين هذه السياسات الدنيئة لسلطات النظام السعودي وتطالب نظام آل سعود بوقف هذه السياسات المشينة والخطيرة وتكرر سوريا دعوتها للدول الأعضاء في التحالف الأمريكي إلى الانسحاب منه دون تأخير لأنه لا يخدم سوى الإرهابيين والقتلة ويهدد الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

من جانب اخر تابعت وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة تضييق الخناق على إرهابيي "داعش” في تلول الصفا في بادية السويداء الشرقية ودك أوكارهم وتكبيدهم خسائر فادحة في العتاد والأفراد.

وذكر مراسل سانا الحربي أن وحدات من الجيش مدعومة بالقوات الرديفة تابعت عملياتها على محاور الرحبة وتل غانم وام مرزخ وقبر الشيخ حسين باتجاه تلول الصفا لتضييق الخناق على ما تبقى من إرهابيي "داعش” فيها وتدمير أوكارهم وشل تحركاتهم والقضاء عليهم.

ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش نفذت رمايات مركزة وبالغة الدقة بسلاحي الجو والمدفعية ضد أوكار ومقار لإرهابيي "داعش” المتحصنين في التلول ما أسفر عن تدمير تحصيناتهم والقضاء على عدد كبير منهم.

وبين المراسل أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيي "داعش” في محيط قبر الشيخ حسين على اتجاه تلول الصفا استخدمت فيها مختلف الوسائط النارية المناسبة مع طبيعة المنطقة المليئة بالجروف والمغاور والكهوف وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالقوات الرديفة تمكنت قبل أيام قليلة من إحكام الطوق على تلول الصفا التي تعتبر أبرز معاقل إرهابيي تنظيم "داعش” في عمق بادية السويداء وقطع طرق الإمداد إليها وذلك في إطار العملية العسكرية الرامية إلى تطهير المنطقة من البؤر المتبقية للتنظيم التكفيري.