وزير الطاقة يعلن تنفيذ مشاريع عديدة للماء والكهرباء شمال البلاد
نوشهر-ارنا:- اعلن وزير الطاقة رضا اردكانيان ان 68 مشروعا للماء والكهرباء ومياه الصرف الصحي يجري تنفيذها حاليا في محافظة مازندران شمال البلاد وسيتم تدشينها لغاية العام 2021.
وقال اردكانيان في تصريح للصحفيين الخميس على هامش تفقده سد غلورد في مدينة نكا ان نفقات تنفيذ هذه المشاريع تبلغ 9 الاف و500 مليار تومان وانه 60 بالمئة من عملياتها التنفيذية قد انجزت .
واضاف، ان من بين المشاريع المهمة لمحافظة مازندران في قطاع الطاقة محطة 'كاسبين' للكهرباء ذات الدورة المركبة والتي تعد اول محطة غازية من طراز ' F ' بالبلاد وستكون الاكثر كفاءة.
وستقوم الوحدة الغازية في هذه المحطة بتوليد نحو 310 ميغاواط من الطاقة الكهربائية وقد تم تدشينها الاربعاء الماضي برعاية وزير الطاقة.
ولفت وزير الطاقة الى تدشين 3 مراكز تحويل كهرباء خلال جولته التفقدية في محافظة مازندران.