إيران أثبتت التزامها الراسخ بمبادئ وأهداف ميثاق الامم المتحدة
طهران-مهر:- بدأ سفير ومندوبنا الجديد في مكتب منظمة الامم المتحدة في جنيف "اسماعيل بقائي هامانة" مهام أعماله بعد أن قام بتقديم أوراق اعتماده لمدير عام المكتب "مايكل مور" خلال لقاء جمعه به يوم الثلاثاء.
وقال بقائي هامانة خلال اللقاء، ان الجمهورية الاسلامية اثبتت عمليا ايمانها الراسخ والتزامها بمبادئ واهداف ميثاق الامم المتحدة والتعددية والتعاون الدولي واللجوء الى الحوار لحل القضايا الدولية.
وتابع، انه بناء عليه فقد دخلت ايران في مفاوضات متعددة الاطراف لحل القضية النووية التي ادت الى حدوث ازمة غير ضرورية على المستوى الدولي بسبب سوء نوايا البعض، وبعد التوصل الى الاتفاق النهائي بادرت بصدقية لتنفيذه.
وأضاف، انه مع ذلك فان بعض اطراف المفاوضات لم تقم فقط منذ البداية بالتنصل من الوفاء بتعهداتها بمختلف الاساليب بل اقدمت ايضا بشكل صارخ وبلا شعور بالمسؤولية على الانتهاك الصريح لقرار مجمع عليه في الامم المتحدة حيث ان من واجبنا الوقوف امام هذا التوجه.
بدوره تحدث مدير عام مكتب منظمة الامم المتحدة في جنيف، خلال اللقاء عن اولويات عمله ومنها في مجال الارتقاء بالتعددية وتنمية ثقافة الحوار والسلام والتقدم بالمبادرات للمساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين.
جدير بالذكر ان بقائي هامانة كان عضوا في فريقنا للمفاوضات النووية مع مجموعة '5+1' وسكرتير لجنة تنفيذ الاتفاق النووي في وزارة الخارجية.