اوكرانيا تدعو الى تطوير علاقاتها التجارية مع ايران
موسكو-إرنا:- دعا وكيل وزارة السياسات الزراعية والمواد الغذائية في اوكرانيا ماكسيم مارتينيوك خلال لقائه امس الاربعاء سفيرنا لدى كييف محمد بهِشتي منفرد الى تطوير وتنمية التجارة بين البلدين في شتى المجالات ومنها صناعات المواد الغذائية.
وأعرب مارتينيوك عن شكره للنشاطات والمساعي التي قام بها سفيرنا لدى كييف الرامية الى تطوير العلاقات الثنائية وقال: إنّنا ننظر الى ايران كشريك تجاري هام في المنطقة داعياً الى إمكانية زيادة التعاون الحالي الى ثلاثة أضعاف.
وعرض السفير الايراني لدى كييف خلال اللقاء شرحاً عن العلاقات الثنائية معلناً استعداد ايران لتأسيس لجنة عمل مشتركة في الشأن الزراعي وتوقيع مذكرات تفاهم زراعي والحفاظ على النباتات وسلامة المواشي والبيطرة فضلاً عن إمكانية تأسيس لجنة استثمار مشترك.
كما تبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر حول إقامة إجتماع للجنة العمل الاقتصادية المشتركه بين البلدين في طهران تتم فيها متابعة و وضع مقررات استثمارية وقوانين ذات صلة بالملكية الخاصة وتسهيل التبادل التجاري.