kayhan.ir

رمز الخبر: 80757
تأريخ النشر : 2018August15 - 21:21

كوريا الجنوبية: قمة بيونغ يانغ المقبلة ستكون فرصة لإنهاء الحرب الكورية

سيئول – وكالات: أكد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن أن القمة المقبلة بين الكوريتين التي ستعقد في بيونغ يانغ الشهر المقبل ستكون فرصة لـ”مبادرة جريئة” من أجل إنهاء الحرب الكورية رسميا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مون تاكيده امس خلال حضوره فعالية لإحياء الذكرى السنوية الـ 73 ليوم استقلال كوريا والذكرى السنوية الـ70 لتأسيس الحكومة الكورية الجنوبية انه "سيقوم مع نظيره الكوري الديمقراطي كيم جونغ اون بمبادرة جريئة لإعلان انتهاء الحرب وابرام معاهدة سلام بين الكوريتين”.

وأضاف مون "إن غياب الثقة العميق لدى كل من الكوريتين يجب أن يزول للتوصل إلى اتفاقات” مشيرا إلى أن ” تحسن العلاقات بين الكوريتين ليس من الفوائد الثانوية لعلاقات أفضل بين الولايات المتحدة وبيونغ يانغ”.