طهران وبرازيليا تؤكدان على توسيع التعاون الثنائي
لندن- ارنا:- التقى سفير وممثلنا الدائم لدى مكتب المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي، بالسفيرين والممثلين الدائمين للبرازيل لدي الوكالة الدولية للطاقة الذرية والمنظمات الدولية في فيينا.
وفي هذا الاجتماع، أكد الجانبان على العلاقة الجيدة والبناءة بين مكاتب تمثيل إيران والبرازيل في مختلف الفترات، مؤكدين على أهمية استمرار هذه العلاقة، لا سيما تقديم المشورة والتشاور بشأن مختلف القضايا المدرجة في جدول أعمال المنظمات الدولية والتنسيق والتعاون حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .
وأشار السفير 'غريب آبادي' الى تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في السابق و الحالي، مشيدا بجهود البرازيل ومواقفها في هذا الصدد.
ونوه ، أيضا الى إجراء اميركا الأحادي الجانب وغير المشروع في الانسحاب من الاتفاق النووي من جهة، والتصريحات الأمريكية المتناقضة في التفاوض مع الجمهورية الإسلامية ، من ناحية أخرى، مؤكدا على ضرورة وفاء الأطراف الأخرى بالتزاماتها، وذكر أن المجتمع الدولي يعارض الأحادية الأمريكية في الوقت الحاضر.
من جانبهما أعلن سفيرا البرازيل، بأن بلادهما تؤمن بالقيم والمبادئ التي تلتزم بها فيما يتعلق بالقضايا النووية وتدافع عن هذه القيم والمبادئ دائما.