kayhan.ir

رمز الخبر: 80722
تأريخ النشر : 2018August14 - 20:55

لاول مرة.. ناقلة عملاقة ترسو بميناء ايراني في بحر عمان


طهران – كيهان العربي:- أعلنت ادارة موانئ وملاحة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق) عن رسو اوّل ناقلة نفط بحمولة 50 الف طن من المشتقات بميناء شهيد بهشتي جابهار المطل على بحر عمان.

واوضح حسين شهدادي مساعد الشؤون الاقتصادية والميناء بالادارة في حديث لوكالة انباء فارس أمس الثلاثاء، أن الطاقة الاستيعابية لميناء شهيد بهشتي جابهار، لرسو وتفريغ الناقلات تعززت مع تدشين انبوب نقل جديد.

واكد أن الانبوب ينقل المشتقات النفطية من الرصيف رقم 5 بميناء شهيد بهشتي الى المستودعات، حيث إنه تم توفير البنى التحتية اللازمة لرسو وتفريغ السفن النفطية بغاطس 14 مترا وبطاقة 80 الف طن في الرصيف المذكور.

يذكر أن طاقة استيعاب وتفريغ السفن النفطية في ميناء شهيد بهشتي جابهار كانت تبلغ 25 الف طن.