اللجنة الثورية العليا في اليمن: شعبنا يدافع عن نفسه وسينتقل من الدفاع الى إسقاط نظامي السعودية والامارات
* الخارجية الاميركية هي المسؤولة عن جريمة السعودية في قتل الاطفال اليمنيين في ضحيان
*نجران وجيزان وعسير تشهد خسائر كبيرة لقوات العدوان السعودي والمرتزقة بينهم سودانيون
كيهان العربي – خاص:- طالبت اللجنة الثورية العليا في اليمن بوقفات تنديد في انحاء العالم، ليس لمطالبة شيء من الامم المتحدة، بل ضد الامم المتحدة.ناعية شهداء مجزرة ضحيان الذين قضوا في قصف لطيران ائتلاف العدوان على صعدة.
وأكد عضو اللجنة الثورية العليا صادق ابوشوارب، ان الامم المتحدة اصبحت منظمة للتغطية على جرائم السعودية والولايات المتحدة في اليمن.
وهدد ان الشعب اليمني، كان يدافع عن نفسة ضد الاحتلال ولكن بعد المجزرة التي ارتكبها العدوان في ضحيان، سوف نمضي لاسقاط النظام السعودي والنظام الاماراتي وتطهير الجزيرة العربية من دنس الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الاميركية.
من جانبه اكد رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي، ان وزارة الخارجية الاميركية هي المسؤولة عن جريمة السعودية في قتل الاطفال اليمنيين في ضحيان.
وقال الحوثي في كلمة خلال مراسم تشييع جثامين شهداء مجزرة ضحيان بصعدة ان المجزرة القبيحة بحق الأطفال في اليمن، هي تكرار للجرائم التي ارتكبها الأمريكيون في اليابان وغيرها.
وتابع ان هذه الجريمة تؤكد بأن قوى العدوان لا تحترم القوانين وأنهم إرهابيون مجرمون.
وقال رئيس اللجنة الثورية العليا: نحمل أمريكا وأعوانها من السعودية والامارات وغيرها مسؤولية هذه الجريمة وكل الجرائم التي ارتكبت بحق اليمنيين.
وحيا القوة الصاروخية التي أصبحت شبحاً يخيف الأعداء ويرعبهم، مؤكداً ان القوات البرية والبحرية والجوية اليمنية، ستستمر في عملياتها ضد العدوان.
هذا وشيع عشرات الاف اليمنين أمس الاثنين جثامين شهداء مجزرة ضحيان والتي راح ضحيتها 100 يمني بين شهيد وجريح.
ميدانياً، سيطرت القوات اليمنية المشتركة على موقعين عسكريين للجيش السعودي ومرتزقته غرب منطقة مجازة في عسير، حيث أسفرت العملية عن مقتل وجرح عدد من المرتزقة وتدمير آليتين.
وقتل واصيب عدد من المرتزقة في محاولة زحف فاشلة باتجاه مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهة الدريهمي بالساحل الغربي.
وفي الجوف أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية طائرة تجسس تابعة لتحالف قوى العدوان في مديرية المصلوب، وهي الطائرة الثانية التي تم إسقاطها في المنطقة ذاتها منذ بداية الشهر الحالي.
كما لقي عدد من مرتزقة الجيش السعودي مصرعهم وجرح آخرون بينهم سودانيون في عملية إغارة بجيزان.
وأعلن مصدر عسكري لصحيفتنا عن مصرع وجرح عدد من مرتزقة الجيش السعودي بينهم سودانيون في عملية إغارة على عدد من التباب قبالة جبل الدود. وأضاف أنه تم إعطاب معدل عيار 50 بصاروخ موجه في العملية الأخيرة.
هذا واستهدف الجيش واللجان الشعبية بالقصف الصاروخي تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في مركز محولة وموقع مستحدث في جبل قيس.
وقتل وأصيب عدد من مرتزقة العدوان السعودي، ودمرت الية عسكرية تابعة لهم خلال محاولتهم التقدم والزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبهة الساحل الغربي.
وقال المصدر العسكري ان وحدات من الجيش واللجان الشعبية اليمنية، أحبطت محاولة زحف واسعة للغزاة والمرتزقة، استمرت لعدة ساعات تحت غطاء جوي مكثف باتجاه مدينة الدريهمي، وأجبرتهم على التراجع بعد تكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.
وأفاد بأن وحدة ضد الدروع استهدفت بصاروخ موجه طاقم عسكري محمل بالمرتزقة، ما ادى إلى تدميره ومصرع من كان على متنها خلال التصدي لمحاولة الزحف في الدريهمي.
كما افاد مصدر عسكري في عسير ان قوات الجيش واللجان الشعبية يسيطرون على موقعين غرب مجازة بعسير خلال عملية هجومية وتدمير آليتين محملة بالمرتزقة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
وترافق مع العملية تحليق وغارات مكثفة للطيران الحربي والاباتشي.
هذا وقتل سبعة جنود سعوديين وعشرات المرتزقة في عمليات متفرقة للجيش اليمني واللجان الشعبية في عدد من الجبهات الداخلية وجبهات الحدود.
وقد اعترف إعلام العدو السعودي بمقتل سبعة من جنوده بجبهات نجران وجيزان وعسير.
وفي جبهة عسير أكد مصدر عسكري استهداف أحد التحصينات السعودية في العيروان بصاروخ موجه و قنص جندي سعودي في رقابة قشبة بذات المنطقة ودمرت قوات الجيش واللجان آلية عسكرية سعودية بصاروخ موجه قبالة منفذ علب واستهدفت صاروخية الجيش واللجان تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب.
وفي جيزان دكت مدفعية الجيش واللجان تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي شرق جبل الدود وقنص اثنين منهم وتم استهداف ثكنات للمرتزقة قبالة جبل الدود بصواريخ موجهة وإخماد مصادر النيران، واعطاب 2 معدلات عيار 50 ومصرع من بجوارها بصواريخ موجهة قبالة الدود.
وفي نجران أفشلت قوات الجيش واللجان محاولة تسلل لمرتزقة الجيش السعودي قبالة السديس.
وفي جبهات الداخل قتل خمسة مرتزقة ودمرت آلية عسكرية لهم في منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف بالجوف.
وقتل وأصيب 10 مرتزقة بإنفجار حقل ألغام بهم غرب جبل النار بجبهة حرض الحدودية بحجة .
واستهدف سلاح الاسناد المدفعي تجمعات للغزاة والمرتزقة شرق التحيتا بجبهة الساحل الغربي واعطاب آلية عسكرية .
وعلى الصعيد الأمني تمكنت الأجهزة الأمنية في ذمار من القبض على 34 مرتزق كانوا في طريقهم لمعسكرات العدوان في مأرب.
وقتل وأصيب نحو 20 عنصرا من المرتزقة في مواجهات دامية بين مليشيا ابى العباس المدعومة اماراتيا وفصائل تابعة لحزب الإصلاح الاخواني في مدينة تعز .
وتمكنت وحدة القناصة التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية الأحد من قنص جندي سعودي في عسير جنوبي المملكة.