150 مليون دولار قيمة صادرات الروبيان من محافظة هرمزكان
بندرعباس -ارنا:- اعلن نائب رئيس منظمة الثروة السمكية سيف الله حقيقي بان قيمة صادرات الروبيان من محافظة هرمزكان جنوب ايران قد بلغت 150 مليون دولار سنويا.
وقال حقيقي في تصريح له ، انه وبعد مضي اكثر من عقدين من الزمن وانشاء احواض لتربية الروبيان على مساحة 10 الاف هكتار، فقد بلغت قيمة صادرات الروبيان من محافظة هرمزكان 150 مليون دولار سنويا.
واوضح بان تربية الاسماك خاصة الروبيان تتم على سواحل بحر عمان والخليج الفارسي والجزر الموجودة في محافظة هرمزكان.
وقال بان الخطط مدرجة في جدول الاعمال لتنمية تربية الاسماك في محافظة هرمزكان في ظل التعاون بين مؤسسة الجهاد الزراعي ومنظمة الثروة السمكية والمصادر الطبيعية في المحافظة.