سفيرنا ببغداد: التعاون الصناعي بين ايران والعراق سيدخل مرحلة جديدة
بغداد-ارنا:- اكد سفيرنا ببغداد ايرج مسجدي بان التعاون الصناعي بين الجمهورية الاسلامية والعراق سيدخل مرحلة جديدة في القريب العاجل.
وخلال اجتماعه برئيس اتحاد الصناعات العراقي علي صبيح الساعدي قال مسجدي، ان وضع الاستثمارات والمشاركة بالمصادر لانجاز جانب من عمليات الانتاج في العراق من قبل الناشطين واصحاب الرساميل الايرانيين، يفتح فصلا جديدا من التعاون بين البلدين.
واضاف، رغم ان العلاقات التجارية هي الان في وضع جيد بين البلدين الا انه على الناشطين الاقتصاديين الايرانيين التحرك سريعا نحو المشاركة والاستثمار في العراق ونحن نشجعهم على التحرك في هذا الاتجاه ونقدم الدعم لهم.
وتابع مسجدي، ان العلاقات التاريخية والثقافية بين البلدين تستوجب المزيد من ترسيخ العلاقات الاقتصادية وان السبيل الافضل للوصول الى ذلك هو الاستثمار في الصناعة والانتاج والانشطة المشتركة.
من جانبه اكد رئيس اتحاد الصناعات العراقية خلال اللقاء على استمرار التعاون مع الشركات الايرانية وضرورة المشاركة الجادة والمباشرة للقطاع الخاص الايراني لايجاد خطوط انتاجية في العراق.