برشلونة يفوز بكأس السوبر الإسبانية بعد نهاية مثيرة
عزز برشلونة رقمه القياسي وأحرز لقب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم للمرة 13 بعدما فاز 2-1 على أشبيلية بفضل هدف رائع من عثمان ديمبلي وإنقاذ ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الحارس مارك-أندريه تير شتيجن في طنجة بالمغرب يوم الأحد.
وتقدم أشبيلية، وصيف بطل الكأس في الموسم الماضي، بهدف مبكر في البطولة التي تقام في انطلاق الموسم، ضد برشلونة صاحب ثنائية الدوري والكأس عندما سجل بابلو سارابيا في الدقيقة التاسعة بعد مجهود كبير من زميله المنطلق لويس موريل.
ولجأ الحكم إلى نظام حكم الفيديو المساعد لأول مرة في كرة القدم الإسبانية لاحتساب الهدف الذي كاد أن يلغى في البداية بداعي التسلل.
وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة للصحفيين "كانت مباراة صعبة حقا لأننا استقبلنا هدفا مبكرا وكان علينا القتال للتعويض. عاد مؤخرا الكثير من اللاعبين إلى المران بعد عطلة وتأثرنا بهذا الأمر".
وحصل أشبيلية على فرصة ذهبية للوصول إلى الوقت الإضافي عندما تعرض أليكس فيدال، لاعب برشلونة السابق، لخطأ من تير شتيجن في الدقيقة 89 لكن البديل وسام بن يدر سدد الركلة بشكل ضعيف ليمنح الفرصة للعملاق الألماني للتصدي للتسديدة بسهولة.
وحصد ميسي لقبه الأول مع برشلونة بعد ارتداء شارة القيادة.