الكوريتان تتفقان على عقد لقاء قمة في بيونغ يانغ أيلول المقبل
سيئول – وكالات: اتفقت الكوريتان على عقد لقاء قمة بين رئيسي البلدين في أيلول المقبل في العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب عن بيان صحفي مشترك تبناه الجانبان بعد انتهاء المحادثات رفيعة المستوى التي عقدت امس في دار الوحدة في الجانب الكوري الديمقراطي من قرية بانمونجوم الحدودية قوله: إن "الكوريتين اتفقتا على عقد لقاء القمة الثالث بين الجانبين” ولكن دون إعطاء تفاصيل عن جدول أعمالها.
وكان المتحدث باسم الرئاسة في كوريا الجنوبية كيم إي غيوم قال أمس: "نتطلع إلى أن يتم الاتفاق على موعد ومكان لقاء القمة القادم وحجم وفدي البلدين في المحادثات رفيعة المستوى”.
يذكر أن الاجتماع ترأسه عن الجانب الكوري الجنوبي وزير الوحدة جو ميونغ غيون وعن الجانب الكوري الديمقراطي رئيس لجنة السلام والوحدة الوطنية لي سون غوان.