kayhan.ir

رمز الخبر: 80602
تأريخ النشر : 2018August12 - 21:10
في بيان رابطة الطائفة الآشورية..

الأقليات الدينية في ايران غنية عن الوصاية الأميركية



طهران-إرنا:- أصدرت رابطة الطائفة الآشورية في بيان أصدرته رداً على تغريدة أطلقها وزير الخارجية الأميركي «مايك بمبيو» على موقع التويتر إدّعى فيها إنتهاك حقوق الأقليات الدينية في ايران وحرمانها من حقوقها الانسانية جاء فيه: إنّ الأقليات الدينية في ايران مستغنية عن الوصاية الأمريكية.

وقال البيان الذي صدر امس الاحد: إنّ السياسة والاستراتيجيات الامريكية باتت تأتينا عبر قنوات التواصل الاجتماعي كالتويتر كوسيلة لإبلاغ العالم بها واصفاً هذا النهج بأنه اسلوب أبدعه ترامب وتبعه فيه مسؤولو البيت الابيض.

وأضاف البيان: إنّ ذرف الدموع الامريكية لخداع الرأي العام واستعطافه وزعم البيت الابيض حماية ودعم حقوق الاقليات في دول اُخرى وخاصة ما جاء على تغريدة بمبيو يجب أن تصدر في حق انتهاك حقوق غير البيض القاطنين في الولايات المتحدة وإستعباد البشر فيها مؤكداً على أنّ هذا النهج الامريكي ليس عادلاً ولا يتصف بالإنصاف.

وإعتبر البيان إقامة جدار حائل بين الولايات المتحدة وجارتها بعد إنتهاء عصر هذه الجدران الفاصلة بين الشعوب ليست إلّا ذروة ظلم، فضلاً عن فصل الأطفال عن والداتهم وحبسهم في مقرات تشبه مقرات النازيين والذي اعتبره البيان قمة في الهمجية.