kayhan.ir

رمز الخبر: 80600
تأريخ النشر : 2018August12 - 21:10
في رسالة الى رئيس منظمة الصحة العالمية..

وزير الصحة: القصف السعودي نموذج قل نظيره للجرائم المعادية للبشر



طهران-ارنا:- قال وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي، إن القصف السعودي لحافلة الطلاب في اليمن نموذج قل نظيره للجرائم ضد البشرية و المآسي الإنسانية.

وفي رسائل منفصلة بعثها وزير الصحة والتعليم الطبي الدكتور حسن هاشمي امس الأحد، الى رئيس منظمة الصحة العالمية ووزراء الصحة في الدول الإسلامية والمدير التنفيذي لليونيسف، حذر من حدوث كارثة إنسانية في اليمن، ودعا المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف لمواجهة هذه الكوارث.

وأدان وزير الصحة، القتل الوحشي للشعب اليمني الأعزل والمضطهَّد، وقال : من أهم مهام المنظمات الدولية منع استمرار قتل الأطفال الأبرياء في أي مكان في العالم ، وإن صمت المحافل الدولية ضد هذه الجرائم أمر غير مقبول، وإن احترام حقوق الإنسان وحماية سلامة جميع البشر، لا سيما الأطفال والنساء وكبار السن، ومواجهة المآسي الإنسانية وجرائم الحرب، واجب على جميع الحكومات والمنظمات الدولية.

يذكر إن طائرات تحالف العدوان استهدفت حافلة تقل عشرات الأطفال من الطلاب في سوق مدينة ضحيان بمحافظة صعدة باليمن في 9 أغسطس وخلفت 52 شهيدا و77 جريحا.