kayhan.ir

رمز الخبر: 80596
تأريخ النشر : 2018August12 - 21:08

معهد "رند" للابحاث: العقوبات لا تدفع ايران للتفاوض مجدداً ولا لتغير سياستها الاقليمية


طهران- كيهان العربي:- ذكر معهد "رند" للتحقيق، ان العقوبات الاحادية الجانب الاميركية على ايران لا تدفع ايران للتفاوض مجدداً او ان تغير سياستها الاقليمية. وان اعادة العقوبات على ايران ستوجه صفعة لحلفاء اميركا.

واستطرد المعهد بالقول: هل هناك سبيل لتكون العقوبات مفيدة لمصالح اميركا من حيث غلبة التحدي الايراني؟ وللاسف فان الرد سلبياً بشكل قاطع.

واضاف: وبالرغم من ان العقوبات ستكون فاعلة في فرض ضغط على ايران، إلا انها لا تتمكن من دفع ايران لتغيير سياستها في المنطقة او ان تضطر للجلوس على طاولة المفاوضات.

واشار المعهد الى ما اعلنته الهند، والصين، وتركيا في عدم التماهي مع الحظر الاميركي قائلاً: يحتمل ان تستطيع ايران من إنقاذ ما يمكن انقاذه عن طريق هؤلاء.