إيران ترفع إنتاجها السنوي من الذهب الى 8 أطنان
طهران-ايسنا:- قال عضو مجلس الإدارة لشركة توفير وإنتاج المواد المنجمية بهروز برنا ان الإحتياطات المؤكدة للذهب في مناجم إيران تبلغ 250 طنا وهي قيد الإستخراج حاليا من قبل القطاعين الخاص والحكومي للبلاد مضيفا: سنشهد قريبا إرتفاع حجم إنتاج الذهب الى ثمانية أطنان سنويا كما أن هناك إحتمالية إكتشاف الذهب حتى ألف طن.
وقال برنا ان إيران تحتل المركز الـ11 آسيويا والـ43 عالميا في إستحصال وإنتاج الذهب مشيرا الى أن هناك 24 منجم ذهب نشط في إيران حاليا وتصل الإحتياطات المؤكدة فيها الى 250 طنا والإحتياطات المحتملة 340 طنا وقريبا سيزداد حجم إنتاج الذهب السنوي الى 8 أطنان.
وأوضح أن منجم "زرشوران" يمتلك أضخم إحتياطات الذهب في البلاد قائلا انه يخطط لرفع إنتاجه الى 3 أطنان من الذهب سنويا ثم يليه منجم "ساريكوني" وفي حال اكتمال عملية الإكتشاف سيكون صاحب الإحتياطات الضخمة وهذا المنجم ينتج حاليا 3 أطنان من الذهب.