سفير اندونيسيا في طهران: نرحب بمشاركة الوفد الرياضي الايراني في العاب اسيا 2018
اكد السفير الاندونيسي في طهران 'اوكتافينو عليمودين' ترحيب بلاده بمشاركة الجمهورية الاسلامية في الدورة الثامنة عشرة للألعاب الاسيوية 2018 التي ستقام في هذا البلد.
وقال عليمودين السبت في تصريح لمراسل 'ارنا'، انه في ضوء تعزيز التعاون الرياضي بين طهران وجاكرتا، تم خلال العام 2015 التوقيع على مذكرة تفاهم رياضية تعاقبت عليها خطوات عديدة بين الرياضيين والمدربين في كلا البلدين.
ولفت السفير الاندونيسي الى ان الرياضيين الايرانيين حققوا انجازات ملحوظة على صعيد المناسبات الرياضية (الدولية)؛ داعيا مسؤولي الشؤون الرياضية في ايران واندونيسيا الى توظيف 'الفرص المتاحة الكثيرة' لصالح الاهداف الرياضية المشتركة.
وفي جانب اخر من تصريحه لمراسل 'ارنا'، نوّه عليمودين الى ان اكبر الفرق الرياضية المشاركة ضمن الالعاب الاسيوية 2018 تعود الى كل من الصين وكوريا الجنوبية وايران.
يذكر ان الدورة الثامنة عشرة للالعاب الاسيوية 2018 ستقام اعتبارا من 18 اغسطس الحالي لغاية 2 سبتمبر القادم بالقرب من العاصمة الاندونيسية جاكرتا؛ وذلك بمشاركة 11 الف رياضي يمثلون 45 دولة في انحاء العالم.
ويضم الوفد الرياضي الايراني الى هذه الالعاب، 280 رياضيا من الرجال و98 امرأة.