طهران وآمستردام تعززان علاقاتهما القنصلية
طهران-ارنا:- استضافت مدينة لاهاي في هولندا الاجتماع القنصلي المشترك الرابع بين ايران و هولندا بهدف تعزيز العلاقات القنصلية بين البلدين.
وحضر الاجتماع مديرعام الشؤون القنصلية في الخارجية 'علي جكيني' و مدير عام الشؤون القنصلية والتاشيرات في الخارجية الهولندية 'جي في بيوجن'.
و اعرب الجانبان خلال اللقاء عن ارتياحهما لوتيرة العلاقات الثنائية المتنامية سيما في المجال القنصلي ودعيا الى تعزيز هذه العلاقات اكثر فاكثر و كذلك توفير ارضية تسهيل التواصل بين الشعبين الايراني والهولندي.
وكان تعزيز التعاون القضائي ومكافحة مهربي المخدرات الى جانب تسهيل تقديم التاشيرات لرجال الاعمال و المستثمرين ضمن القضايا التي تطرق الجانبان اليها.
واشار تشكيني الى العدد الملحوظ من الطلبة الايرانيين الذين يدرسون في هولندا و دعا الى ضرروة تقديم تسهيلات خاصة في مجال تبادل الطلاب و الاساتذة و كذلك المنح الدراسية.