kayhan.ir

رمز الخبر: 80537
تأريخ النشر : 2018August11 - 20:52

إيران تعارض بشدة أي سباق تسلح في الفضاء الخارجي


طهران-مهر:- أكد مندوبنا الدائم في المنظمات الدولية بفيينا كاظم غريب آبادي أثناء لقائه رئيسة مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي الدكتورة "سيمونيتا دي بيبو"، أن ايران تعارض بشدة أي سباق تسلح في الفضاء أو وضع اي سلاح سواء إن كان تقليديا أو من نوع الدمار الشامل في الفضاء الخارجي.

وأكد غريب آبادي اثناء اللقاء، على ضرورة التعاون الدولي فيما بين الدول الاعضاء بلجنة استخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية (COPUOS) ، كما أشار الى الدور البناء الذي تلعبه الأقمار الصناعية الصغيرة في عملية التطور والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لدى الدول النامية، مشددا على أن الجمهورية الاسلامية تعارض أي عملية تقويض في مجال تصميم وصنع واطلاق الاقمار الاصطناعية الصغيرة.

وفي إشارة الى مواقف ايران فيما يتعلق بإستخدام الفضاء الخارجي قال غريب آبادي أن الفضاء يجب أن يستخدم فقط من أجل الاسكتشافات والاغراض السلمية وأن الجمهورية الاسلامية تعارض بشدة أي سباق تسلح في الفضاء أو وضع اي سلاح سواء إن كان تقليديا أو من نوع الدمار الشامل في الفضاء الخارجي أو تسليح الفضاء.