kayhan.ir

رمز الخبر: 80521
تأريخ النشر : 2018August11 - 20:50

مندوبنا في الاوبك: لا يوجد بديل مناسب عن النفط الإيراني


طهران-مهر:- صرح مندوبنا السابق في منظمة "اوبك" "محمد علي خطيبي"، ان منتجي النفط في العالم على ثقة انه لا يوجد بديل مناسب عن النفط الإيراني.

اشار خطيبي خلال استضافته في برنامج "على خط البازار"، على راديو اقتصاد، ان سوق النفط اليوم ينتظر زيادة حجم انتاج النفط في بعض البلدان ذلك لان بعض البلدان المنتجة للنفط تحدثت حول زيادة معدل انتاجها للنفط مثل الكويت والامارات وروسيا.

ونوّه خطيبي، إلى ان هذه البلدان الثلاثة ليس لديها القدرة على انتاج اكثر من 400 برميل في اليوم بالاضافة إلى انه لا يوجد بديل مناسب للنفط الإيراني.

وأشار الى ان إيران في الوقت الراهن تعرض للسوق مليونين و800 برميل من النفط الخام للسوق والمكثفات.

واوضح ان السوق تشكك بقدرة هذه الدول في تأمين احتياجات السوق وان يكونوا بديلين عن إيران في تصدير النفط لهذا السبب تقوم بعض الدول بالتفاوض مع امريكا حول هذا الامر لانهم يعلمون انه لن يكون هناك بديل مناسب عن إيران.