kayhan.ir

رمز الخبر: 80520
تأريخ النشر : 2018August11 - 20:50

تصدير اكثر من 130 مليون دولار من السلع الإيرانية الى كينيا


قزوين-إرنا:- أعلن سفيرنا لدى كينيا 'هادي فرجوند'، عن تصدير ما قيمته 138 مليون دولار من السلع الإيرانية الى هذا البلد خلال العام الإيراني الماضي (إنتهى في 20 آذار/مارس) مما يظهر بلوغ حجم التبادل الإقتصادي بين البلدين نسبة جيدة.

وأضاف السفير فرجوند، ان محافظة قزوين تعد محافظة متميزة في مجال الصادرات الإيرانية الى كينيا ونحن نأمل في تيسير عملية تصدير السلع من هذه المحافظة أكثر فأكثر.

وتابع فرجوند، ان كينيا وبسبب امتلاكها موارد كبيرة من المناجم المعدنية، ترحب بالجهات الاجنبية التي تعمل في مجال التنقيب والاستخراج والمختصين في هذا المجال.

وفيما أشار الى النشاط الإقتصادي للتجار في محافظة قزوين وتوفر فرص الإستثمار التجاري في كينيا، دعا السفير الإيراني، تجار قزوين لزيارة هذا البلد الإفريقي، بهدف دراسة سبل تطوير التجارة بين هذه المحافظة وكينيا.